دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-16

تاكسى طائر ذاتى القيادة تصل سرعته إلى 56 ميلاً فى الساعة

الرأي نيوز :
كشفت شركة سيارات أمريكية عملاقة عن سيارة أجرة ذاتية القيادة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، حيث شاركت شركة صناعة السيارات الأمريكية مقطع فيديو مفاهيمي يعرض طائرة إقلاع وهبوط كهربائية ذات مقعد واحد (eVTOL) ، وتصل سرعتها القصوى إلى 56 ميلاً في الساعة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستكون الطائرة بدون طيار الأنيقة ذاتية القيادة أول دفعة للشركة المصنعة نحو التنقل الجوي.
 
تقول الشركة، إنها تفتخر بأربعة دوارات تعمل بمحرك كهربائي واحد بقدرة 90 كيلو وات في الساعة، ينتج سرعات تصل إلى 56 ميلاً في الساعة.
 
يقابلك التاكسى الطائر eVTOL على السطح ويسقطك في أقرب منفذ مخصص إلى وجهتك، سيؤدي ذلك إلى تجاوز حركة المرور والحشود والعقبات الأخرى التي تقف في طريق المسافرين بشكل خاص.
 
لم تكشف الشركة عن الكثير فيما يتعلق بسيارتها الأجرة الطائرة المستقلة، لكنها تستهدف سوق السفر في حال تم إطلاقها.
 
كما عرضت الشركة أيضًا سيارة ذاتية القيادة على شكل مستطيل (PAV) التي توفر مساحة اجتماعية للركاب، على غرار سيارة ليموزين ولكن بدون سائق.
 
يقرأ مستشعر بالسيارة علامات الركاب الحيوية عبر مستشعرات بيومترية مدمجة في المقاعد الجلدية، ويتم تشغيل النظام بواسطة صوت الراكب وإيماءات اليد، مثل تشغيل الأضواء أو إيقاف تشغيلها.
 
لا تحتوى هذه السيارة على نوافذ على الجانب، ولكنها يحتوي على لوح زجاجي كبير مثل السقف وحول الجزء الخلفي، وهناك أيضًا شاشة قابلة للسحب داخل المقصورة تعرض القياسات الحيوية لكل راكب ومعلومات أخرى مثل الطقس والوقت المقدر للوصول.
عدد المشاهدات : ( 1688 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .